منتديـــــات دمعــــة القلــــب الحزيـــــن
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى يشرفنا أن تقوم بالتسجيل معنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


ترفيهي رومانسي اجتماعي اسلامي مناقشات قصص ورويات ونأخذك إلى عالم آخر ملئ بالمشاعر والاحاسيس فاترك عالمك وتعال معى الى عالمي
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

 



شاطر | 
 

 المنتخب البرازيلي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 

من هو المرشح الاقوي للفوز بكأس القارات
البرازيل
0%
 0% [ 0 ]
مصر
100%
 100% [ 1 ]
ايطاليا
0%
 0% [ 0 ]
اسبانيا
0%
 0% [ 0 ]
العراق
0%
 0% [ 0 ]
جنوب افريقيا
0%
 0% [ 0 ]
نيوزلندا
0%
 0% [ 0 ]
امريكا
0%
 0% [ 0 ]
مجموع عدد الأصوات : 1
 

كاتب الموضوعرسالة
el super
قلم جديد
قلم جديد
avatar

عدد المساهمات : 39
تاريخ التسجيل : 30/05/2009
العمر : 21

مُساهمةموضوع: المنتخب البرازيلي   الثلاثاء يونيو 16, 2009 6:36 am

رغم خوض المنتخب البرازيلي لكرة القدم حملة الدفاع عن لقبه كبطل لكأس القارات التي تنطلق في 14 يونيو/حزيران بغياب اثنين من أبرز لاعبيه هما رونالدينو ورونالدو، فإن ريكاردو كاكا وروبينيو يملكان من الإمكانات ما يؤهلهما لقيادة الفريق نحو المحافظة على اللقب.

وقرر مدرب المنتخب البرازيلي كارلوس دونغا استبعاد رونالدينو لاعب ميلان الإيطالي لبعد عن مستواه، ورونالدو لأن الأخير عاد للتو من الإصابة ويحتاج مزيداً من الوقت ليثبت قدرته على اللعب في أعلى المستويات برغم بدايته المشجعة مع ناديه المحلي كورينثيانز.

ويغيب عن صفوف المنتخب ثياغو سيلفا مدافع ميلان ومدافع تشيلسي الإنكليزي أليكس، ولاعب وسط مانشستر يونايتد الإنكليزي اندرسون، ومهاجم انتر ميلان الإيطالي السابق الذي يلعب لفلامنغو المحلي حاليا ادريانو.

وبرر دونغا اختياره للاعبين بالقول "سنستمر بفلسفتنا، وقد اخترنا لاعبين يقدمون مستوى جيدا مع انديتهم. علينا أن نكون عقلانيين لنقدم ما بوسعنا لمصلحة البرازيل. يمر رونالدينو بفترة صعبة وعليه أن يلعب أكثر".

وبرغم غياب عدد من لاعبيه البارزين، يملك دونغا من المواهب البارزة ما يكفي لتدخل البرازيل إلى مجموعتها التي تضم إيطاليا بطلة العالم والولايات المتحدة بطلة الكأس الذهبية ومصر بطلة افريقيا بثقة كبيرة لتحقيق نتائج جيدة.

وسيقود روبينيو لاعب مانشستر سيتي الإنكليزي خط الهجوم إلى جانب لويس فابيانو مهاجم اشبيلية الإسباني، والكسندر باتو مهاجم ميلان، في حين سيقود كاكا المنتقل إلى ريال مدريد الإسباني خط الوسط.

وسيفتقد دونغا لمجهود اندرسون في خط الوسط، ولكن إيلانو لاعب مانشستر سيتي قادر على ملء الفراغ، في حين ستكون المسؤولية كبيرة على لوسيو لاعب بايرن ميونيخ الألماني ودانيال الفيش لاعب برشلونة الإسباني في خط الدفاع.

واختار دونغا 5 لاعبين من الدوري المحلي هم الظهير الأيسر كليبر وزميله المهاجم نيلمار من انترناسيونال، واندريه سانتوس من كورينثيانز والحارس فيكتور من غريميو، ولاعب الوسط راميريز من كروزيرو.

وستكون المنافسة كبيرة بين اندريه سانتوس وكليبر لحجز مكان في التشكيلة الأساسية، في حين يعتبر راميريز البالغ من العمر 22 عاماً من أهم اللاعبين الصاعدين في أميركا الجنوبية، إذ لعب دورا بارزا في وصول كروزيرو إلى الدور ربع النهائي لمسابقة كوبا ليبرتادوريس.

أما نيلمار فيقود انترناسيونال متصدر الدوري البرازيلي إلى موسم رائع بأهدافه الحاسمة.

ويعد تصرف دونغا بإدخال وجوه جديدة إلى الـ "سيليساو" ذكياً لأن من شأنه جعل اللاعبين الذين يلعبون في أوروبا قلقين تجاه مراكزهم مع المنتخب، وهو ما سيحفذهم لتقديم الافضل خاصة وان كأس العالم تنطلق بعد عام.

وسيبدأ المنتخب البرازيلي مشواره في البطولة بلقاء المنتخب المصري في بلومفونتين في 15 يونيو/حزيران، ويواجه بعدها بـ 3 أيام منتخب الولايات المتحدة في بريتوريا قبل مواجهته المرتقبة مع المنتخب الإيطالي في الـ 21 من الشهر نفسه في بريتوريا أيضاً.

وكان المنتخب البرازيلي قد أحرز لقب النسخة الماضية من البطولة التي أقيمت في ألمانيا عام 2006 بعد فوزه على الأرجنتين 4-1 في المباراة النهائية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
el super
قلم جديد
قلم جديد
avatar

عدد المساهمات : 39
تاريخ التسجيل : 30/05/2009
العمر : 21

مُساهمةموضوع: رد: المنتخب البرازيلي   الجمعة يونيو 19, 2009 8:41 am

فين الردود انتوا مش بتهتموا بالرياضة خالص اية دة والله مش عارف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المنتخب البرازيلي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـــــات دمعــــة القلــــب الحزيـــــن :: منتديــــات عامــــة :: رياضة وتمرينات :: اخبار الرياضة-
انتقل الى: