منتديـــــات دمعــــة القلــــب الحزيـــــن
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى يشرفنا أن تقوم بالتسجيل معنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.


ترفيهي رومانسي اجتماعي اسلامي مناقشات قصص ورويات ونأخذك إلى عالم آخر ملئ بالمشاعر والاحاسيس فاترك عالمك وتعال معى الى عالمي
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

 



شاطر | 
 

 ااااااااااااااااااااااااااااالشوكولاته

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ايناس
قلم جديد
قلم جديد
avatar

عدد المساهمات : 44
تاريخ التسجيل : 14/08/2009
العمر : 30
الموقع : teardropsadheart.ahlamontada.com

مُساهمةموضوع: ااااااااااااااااااااااااااااالشوكولاته   السبت سبتمبر 12, 2009 4:24 am

اااااااااااااااااااااااااااااااااالشوكولاته

قال باحثون ان الشوكولاتة السوداء لا ترفع من معنويات من يتناولها فقط وانما تخفض ضغط دمه أيضا. وانضمت الدراسة التي نشرتها نقابة أطباء القلب الاميركيين أول من امس الى بحوث اخرى أظهرت أن المكونات الموجودة في الشوكولاتة المسماة الفلافونيدات تساعد شرايين القلب على العمل بسلاسة وربما تقلل خطر الاصابة بامراض القلب. وقال جيفري بلومبرغ من جامعة تافتس في بوسطن، الذي قاد الدراسة، «خلصت دراسات سابقة الى أن الاغذية الغنية بالفلافونيدات مثل الفواكه والخضراوات والشاي والشوكولاتة قد تكون لها فوائد للأوعية الدموية. الا ان هذه أول اختبارات اكلينيكية للبحث في تأثير الشوكولاتة السوداء تحديدا على خفض ضغط الدم لدى المصابين بارتفاع ضغط الدم». وأضاف بلومبرغ «لا تدعو هذه الدراسة لتناول المزيد من الشوكولاتة، ولكنها تقول إن الفلافونيدات الموجودة في الكاكاو لها تأثير ايجابي على الأوعية والحساسية للجلوكوز».
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ااااااااااااااااااااااااااااالشوكولاته
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـــــات دمعــــة القلــــب الحزيـــــن :: منتديــــات عامــــة :: طــب وصحــة-
انتقل الى: